السحر السفلى 00201062063637
جلب الحبيب سحر طلاق سحر التفريق جلب الحبيب تهييج النساء للجماع و لممارسة الجنس بالسحر السفلي سحر الانتقام سحر الهلاك

00201062063637

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

السحر السفلى 00201062063637
جلب الحبيب سحر طلاق سحر التفريق جلب الحبيب تهييج النساء للجماع و لممارسة الجنس بالسحر السفلي سحر الانتقام سحر الهلاك

00201062063637
السحر السفلى 00201062063637
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأسماء السريانية عند الصوفية

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

الأسماء السريانية عند الصوفية Empty الأسماء السريانية عند الصوفية

مُساهمة من طرف الشيخ ياسين الإثنين يناير 12, 2015 7:29 pm

القديم الأزلي، يخضع لي كل من يراني، لمقفنجل يا أرض خذيهم، (قل كونو حجارةً أو كونوا حديداً) ، (وقفوهم إنهم مسئولون) ، (كأنهم خُشُبٌُ مُسندة) ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، طهورٌٌُ بدعقٌُُ محببه صُورهٌُ محببه سقفاطيسٌُ سقاطيمٌُ أحونٌُ أدمَّ حمَّ هاءٌُ آمين " مجموع أوراد الطريقة البرهانية ص 18 – 21 ، وورد الاسم الثاني للطريقة الخلوتية العونية العيونية.
أرأيت يا أخي الكريم كيف يمزج الصوفية مفترياتهم مع آيات الكتاب العزيز، وكيف يدعون ويستغيثون بأسماء لمجاهيل، لا يعرفون كنهها، ويحشرونها وسط الذكر الحكيم، كما أن هذه العبارة الأخيرة يكاد لا يخلو منها ورد صوفي، ومن حب البرهانية فيها فقد نظموها شعراً في قصيدة توسل البرهانية، وهذه الطريقة البرهانية تعد من أكثر الطرق شططاً، وأبعدهم عن اعتقاد أهل السنة والجماعة، فأورادهم تفيض بوحدة الوجود.
4.الطريقة الشاذلية:
يحدد بعض الشاذلية مكانة الأسماء السريانية بقوله:"اعلم أن هذه الأسماء هي من أسماء الله تعالى، ليست بلسان من ألسنة عالم الملكوت، ولا بلغة من لغات العالمين، وإنما هي أسماء جبروتية، فمن ادعى القطبية الفردية،فليبين لنا عن هذه اللغة وعن أهلها."

الطريقة الشاذلية:
تعد الطريقة الشاذلية من أكثر الطرق انتشارا وتشعبا ، وكلما مات شيخ من شيوخ الطريقة كلما انقسم أبناؤه إلى طريقتين ، أو أكثر ، ونادرا ما تستمر طريقة مجتمعة عبر ثلاثة أجيال أو أربعة إلا وتنقسم إلى فروع وتتشرذم إلى جماعات أكثر وهذا سر كثرة أسماء الطرق ، حيث يتعرف المريدون على طريقتهم بمعرفة اسم شيخهم ، أو خليفته ، ونبدأ هنا بتتبع أشهر أفرع الشاذلية وما ورد في أورادها من الأسماء السريانية .

الطريقة الشاذلية ودلائل الخيرات:
وقد ورد في كتاب "دلائل الخيرات" من أوراد الشاذلية، للشيخ عبد الفتاح القاضي، ورد بعض صلوات الشيخ الفاسي نصه ما يلي:"يالله يوه واه هو يا هو يا من هو أنت، أنت هو يوه هو يا يوه هو يا جليل يا هو يا من لا هو إلا أنت هو"
كما في كتاب "كنوز الأسرار في الصلاة والسلام على النبي" ص 79-
كما يعتقد الشاذلية فيما يسمى الدائرة، والخاتم، والسيف، وكلها أسماء لمسمى واحد، ويعتقدون أن من وضع هذه الدائرة على رأسه لا يموت، ويروون الحكايات عن أقوام لم يموتوا إلا بعد أن خلعوا هذه الدائرة ، وتضم هذه الدائرة أشهر الألفاظ السريانية ، والمتفق عليها بين عدد كبير من الطرق الصوفية، وقد نقل شرح هذه الأسماء أحمد بن عياد في المفاخر العلية في المآثر الشاذلية ، يرويه عن أبي عبد الله اليافعي ، وشرح مجالات استخدام كل اسم منها ، فيقول:
• طَهُورٌُ: الاسم الأول الكامل في ذاته المنور لصفاته، [ويستخدم] للدخول على الملوك، كَبِّر الله سبعا ثم قل: طاء، ثم اقرأ: ﴿إِن نَّشَأْ نُنَزِّلْ عَلَيْهِم مِّن السَّمَاء آيَةً فَظَلَّتْ أَعْنَاقُهُمْ لَهَا خَاضِعِينَ﴾ [الشعراء-4]، ثم قل حكمت على أنفسهم الطاء ، واذكر الاسم سبعاً.
• بَدْعَقٌُ: الاسم الثاني، بمعنى الباقي الذي كل شيء به باق ، ذات الأقسام [أي القسم] للدخول على العلماء والقضاة ، هلل الله سبعا، ثم قل باء ، ثم اقرأ: ﴿سَلَامٌ قَوْلًا مِن رَّبٍّ رَّحِيمٍ﴾ [58-سورة يس]، ثم قل: فلقت عقولهم بالقاف ، ثم اذكر الاسم سبعا.
• مَحْبَبَهٌُ: الاسم الثالث مبين الحكم ، وملقن المنن ، لاستجلاب الرزق ، سبح لله سبعا، ثم اقرأ: ﴿سَبَّحَ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴾[1-سورة الحديد]، ثم قل: حاء، فتحت بها باب الاستمطار من الفتاح العليم، ثم اذكر الاسم سبعاً.
• صُوَرَهٌُ: الاسم الرابع، الذي لهيبته كل جبار خاضع ، لدفع المضار، تقول: يا سلام سبعا، ثم تقول: سلبت عن نفسي، وعن فلان من كان من عباد الله المؤمنين جميع المضار، ثم اذكر الاسم سبعا.
• الخامس، وهو اسم العزة: مَحْبَبَهُ، نظير ما تقدم، تقول هنا: الحمد لله سبعا، ثم تقول:عين ملأت قلبي عزة ونورا، ومن شئت من إخوانك المؤمنين، ثم تذكر الاسم سبعا.
• الاسم السادس، زهو المعروف بمفتاح الغيب: سَقْفَاطِيسٌُ: للفتح على القلب، تقول: يا سلام سبعا، ثم تقول: سين، أسألك باسناء الأعظم أن تعطيني مفتاح قلبي، وتذكر الاسم سبعا.
• الاسم السابع، وهو اسم الجلالة الموصل إلى مفتاح الكنوز، ولرتبة الكمال: سَقَاطِيمٌُ، وهو أن تقول يا الله بألف الوصل، وهاء الرفع، والمد سبعا، ثم تقول: ﴿وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ، وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ﴾[ 97-98 سورة المؤمنون].رب أسألك حولا من حولك، وقوة من قوتك، وتأييدا من تأييدك حتى لا أرى غيرك، ولا أشهد سواك، ثم اذكر الاسم سبعا. ثم قال [اليافعي]: أدغمت الكلام أوله صيانة له من غير أهله.
ويستطرد اليافعي في بيان أسراره، فيقول:"أََحُونٌُُ أَدُمَّ حَمَّ هَاءٌُ آمين". هي الاسم الأعظم، بل ويعلم الأتباع من الصوفية كيف يذكرون بها، وينسب ذلك إلى شيخه الذي يقول: واتل الاسم الاعظم" أََحُونٌُُ أَدُمَّ حَمَّ هَاءٌُ آمين" سبعين مرة، وسَل ما تريد، وصفة السؤال أن تقول عقب تلاوتك في الوقت المخصوص: أسألك اللهم يا من هو:" أََحُونٌُُ أَدُمَّ حَمَّ هَاءٌُ آمين" افعل لي كذا وكذا .

5.الطريقة الفاسية:
يمزج الفاسيُّ الآيات القرآنية بعقيدة وحدة الوجود بالألفاظ السريانية، فيقول:"اللهم صلِّ على كلمتك العليا من حيث الاختراع، والابتداع، وعروتك الوثقى من حيث تتابع الأتباع، وحبلك المعتصم عند الضيق، والاتساع، وصراطك المستقيم للهداية، والاتباع، ﴿الم﴾ ، ﴿حم﴾ ، أَدُمّ، حَمَّ ، ﴿ق﴾ ، ﴿طسم﴾ ، ﴿مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ﴾ [29-سورة الفتح] ، أََحُونٌُُ ودود، ﴿طه﴾ ، ﴿يس﴾ ، ﴿ق﴾ ، ﴿ن والقلم وما يسطرون﴾ ،اللهم صلِّ على المتخلق بصفاتك ، المستغرق في مشاهدة ذاتك ، الحق المتخلق بالحق، حقيقة الحق، ﴿أَحَقٌّ هُوَ قُلْ إِي وَرَبِّي إِنَّهُ لَحَقٌّ﴾ [53 سورة يونس].ا هـ كنوز الأسرار في الصلاة السلام على النبي المختار صفحة: 79.

6.الطريقة النقشبندية:ورد في أوراد الطريقة النقشبندية:"وقلدنا بصمام نصرك".

7.الطريقة الخلوتية العونية العيونية:يتلقى المريد في بداية سلوكه عشر آيات قرآنية مع دعاء يسمونه دعاء سر القاف، ويتكرر حرف القاف عشر مرات في كل آية من هذه الآيات العشر، حسب قواعد علم الجفر أحد علوم بني إسرائيل، بموجب قاعدة أبجد هوز..وقد قرأت فيما أتذكر في أحد الكتب الصفراء ، أن من يداوم على قراءة هذه الآيات يصبح من أهل التصريف، ومع تدرج المريد في مراتب الطريق السبعة تظهر الألفاظ السريانية تباعا ، فإذا وصل المريد إلى الاسم السادس و السابع تلقى جرعة كبيرة من هذه الأسماء، وتبلغ الألفاظ السريانية في ورد الاسم السابع ثمانين اسما، منها ما هو مكتوب نثرا، ويسمى البرهتية، ومنها ما نظمه المشايخ في قصيدة الجلجولتية.
والبرهتية يقرأ فيها المريد واحد وأربعين اسما، كل منهم مكتوب مرتين بهذه الصورة:"برهتيه برهتيه، كرير كرير، تتليه تتليه، وهكذا..."
ورد الاسم السابع من أوراد الخلوتية العونية العيونية، وهو غير مطبوع، وينقله المريد عن شيخه، ويشرح البوني في كتابه"منبع أصول الحكمة" أسرار البرهتية بقوله: "فاعلم أن أسماء البرهتية ، هي القسم المعّول عليه من قديم الزمان ، وكان القدماء يسمونه بالعهد القديم، والميثاق العظيم، والسر المصون، والكنز المخزون، والعهد القديم ، والكبريت الأحمر ، وقد تكلم به الحكماء الأُول ، ثم السيد سليمان بن داود عليه السلام ، ثم آصف بن برخيا ، ثم الحكيم قلفطيروس، ثم تتلمذ له إلى يومنا هذا ، وهو قسم عظيم لا يتخلف عنه ملك ، ولا يعصيه جني ، ولا عفريت ، ولا مارد ، ولا شيطان ، وكل طالب لم تكن عنده ، أو لم يكن له علم بها ، فعلمه أجذم.
وبالجملة فهذه الأسماء قسم جليل عظيم الشأن ،كثير البركة ، والبرهان يغني عن جميع ما عداه من العزائم والأقسام ، ويتصرف في جميع الأعمال من استنزال أملاك ، واستحضار أعوان،وجلب ودفع،وصرع وقهر،وإخفاء وإظهار". ثم يشرح فوائد كل اسم من البرهتية،وما تستخدم فيه، فيقول:كرير" إن من خزاصه أن من واظب على قرائته كل ليلة مائة مرة، فإنه يجتمع بالجن عيانا، وربما يصيرون له خداما ، ومن واظب على ذكر برهتيه كرير تتليه....خضعت له الأرواح العلوية والسفلية". ا هـ منبع أصول الحكمة للبوني ص 67-68.
وشرح البوني مجموعة من الطلاسم ، والعزائم المبينة على الجفر ، ثم يذكر الرياضات المناسبة لكل عزيمة ، حتى يجعلك تستحضر الجن والملائكة المقربين بزعمه، ثم يشرح لك علامة كل ملك ، وتميزه عن غيره فيقول: "أما السيد جبرائيل ، فينزل في قبة من نور ، وعلى رأس القبة لواء أصفر ، ولا يخرج من القبة إلا إذا وجه الطالب خطابه إليه ، وله عشرة أعوان ينزلون معه، ووقته يوم الاثنين،وخادمه الأبيض" ا هـ
منبع أصول الحكمة للبوني ص 93 .
أما الجلجوتية، فيشرحها البوني أيضا في كتابه"شمس المعارف الكبرى" (وهو كتاب لتعليم السحر)، ولا يخرج الكلام فيها عما سبق بيانه عن البرهتية. وهكذا يتلقى المريد علوم السحر على أنها فتوحات ، وأسرار وإلهامات ربانية ، وبرغم اعتراف البوني أن هذه الأسرار ينسبها تارة إلى علوم الحكماء والفلاسفة، وينسبها تارة أخرى إلى علوم سليمان عليه الصلاة والسلام ، إلا أن المشايخ، والمريدين يرونها أرقى الفتوحات في الإسلام[/size][/h2][/center]
الشيخ ياسين
الشيخ ياسين
المـــــــــــــــدير العـــــــــــــــــــــام للمنتــــــــدى
المـــــــــــــــدير العـــــــــــــــــــــام للمنتــــــــدى

الاسد
عدد المساهمات : 5080
الاداء : 15235
تاريخ التسجيل : 14/12/2014
العمر : 58
الموقع : yasiin1960@gmail.com

https://as7ar.ahlamontada.com

روميساء يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأسماء السريانية عند الصوفية Empty رد: الأسماء السريانية عند الصوفية

مُساهمة من طرف هيام الخميس أبريل 23, 2015 11:40 pm

شــــكـــرررا
هيام
هيام
ســَاحِر مراقب و مُشـْرف
ســَاحِر مراقب و مُشـْرف

القوس
عدد المساهمات : 521
الاداء : 521
تاريخ التسجيل : 06/01/2015
العمر : 43
الموقع : https://as7ar.ahlamontada.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأسماء السريانية عند الصوفية Empty رد: الأسماء السريانية عند الصوفية

مُساهمة من طرف ابو الخير الجمعة فبراير 15, 2019 2:41 am




جعلك الله عونا لنا


_________________

,جلب ,الرجل ,جلب  ,المرأة ,تهييج ,الحبيب ,للنكاح ,تهييج ,الحبيب ,بالكلام,
,جلب ,الحبيب ,بالدعاء ,سحر ,شبشبة ,جلب ,الحبيب ,بسرعة ,تهييج ,الحبيب,
 ,تهييج ,الحبيب بسرعة ,بدون ,بخور ,ولا ,عزيمة ,تهييج ,الحبيب ,بالصورة ,جلب ,تهييج ,الحبيب ,العنيد,
 ,جلب ,تهييج ,الحبيب ,بالقران ,جلب ,تهييج ,الحبيب ,بالملح ,تهييج ,الزوج ,في ,الفراش,
 ,تهييج ,الزوج ,بالسحر ,سحر ,تهييج ,الزوج ,للجماع ,تهييج ,الزوج ,للجماع ,تهييج ,الزوج ,بالشرويطة,
,سحر ,جلب ,الحبيب ,للزواج ,جلب ,الحبيب ,للزواج ,بالصورة ,سحر ,المغرب ,سحر,
 ,ولا ,يستطيع ,مفارقتك ,عندما ,يراك ,تهييج ,جلب ,الحبيب ,بصورته ,جلب ,الحبيب ,طائعا ,كالكلب,
 ,سحر ,لارجاع ,الحبيب ,بعد ,الفراق ,جلب ,الحبيب ,كالمجنون ,جلب ,الحبيب ,طائعا ,ذليلا ,
,جلب ,الحبيب ,كالبرق ,تهييج ,الحبيب ,بالقران ,تهييج الزوج ,بالقران ,جلب ,الحبيب, بالشمعة ,الشمع ,محبة,

ابو الخير
ابو الخير
سـَـاحـِر فِضْـــى
سـَـاحـِر فِضْـــى

الدلو
عدد المساهمات : 257
الاداء : 257
تاريخ التسجيل : 06/01/2015
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأسماء السريانية عند الصوفية Empty رد: الأسماء السريانية عند الصوفية

مُساهمة من طرف samiraa الأربعاء سبتمبر 30, 2020 11:45 am

Jaelak Allah Awnan Lana


_________________

,جلب ,الرجل ,جلب  ,المرأة ,تهييج ,الحبيب ,للنكاح ,تهييج ,الحبيب ,بالكلام,
,جلب ,الحبيب ,بالدعاء ,سحر ,شبشبة ,جلب ,الحبيب ,بسرعة ,تهييج ,الحبيب,
 ,تهييج ,الحبيب بسرعة ,بدون ,بخور ,ولا ,عزيمة ,تهييج ,الحبيب ,بالصورة ,جلب ,تهييج ,الحبيب ,العنيد,
 ,جلب ,تهييج ,الحبيب ,بالقران ,جلب ,تهييج ,الحبيب ,بالملح ,تهييج ,الزوج ,في ,الفراش,
 ,تهييج ,الزوج ,بالسحر ,سحر ,تهييج ,الزوج ,للجماع ,تهييج ,الزوج ,للجماع ,تهييج ,الزوج ,بالشرويطة,
,سحر ,جلب ,الحبيب ,للزواج ,جلب ,الحبيب ,للزواج ,بالصورة ,سحر ,المغرب ,سحر,
 ,ولا ,يستطيع ,مفارقتك ,عندما ,يراك ,تهييج ,جلب ,الحبيب ,بصورته ,جلب ,الحبيب ,طائعا ,كالكلب,
 ,سحر ,لارجاع ,الحبيب ,بعد ,الفراق ,جلب ,الحبيب ,كالمجنون ,جلب ,الحبيب ,طائعا ,ذليلا ,
,جلب ,الحبيب ,كالبرق ,تهييج ,الحبيب ,بالقران ,تهييج الزوج ,بالقران ,جلب ,الحبيب, بالشمعة ,الشمع ,محبة,

samiraa
samiraa
سـَـاحـِر فِضْـــى
سـَـاحـِر فِضْـــى

الجوزاء
عدد المساهمات : 241
الاداء : 241
تاريخ التسجيل : 22/12/2014
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأسماء السريانية عند الصوفية Empty رد: الأسماء السريانية عند الصوفية

مُساهمة من طرف روميساء الإثنين أغسطس 02, 2021 2:11 pm

شكرا على المجهود
روميساء
روميساء
ســَاحِر مراقب و مُشـْرف
ســَاحِر مراقب و مُشـْرف

السمك
عدد المساهمات : 444
الاداء : 444
تاريخ التسجيل : 13/10/2015
العمر : 41

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى